أفضل المناطق السياحية في هونج كونج | دليلك السياحي 2023

أفضل المناطق السياحية في هونج كونج, حيث أنها من الدول الرائعة التي تقع على ساحل الصين الجنوبي وتمتلئ بالكثير من المناظر الطبيعية والمعالم الثقافية والسياحية التي تجعل العديد من الأشخاص يرغبون في زيارتها بالإضافة الي الأماكن الترفيهية وغيرها الكثير من المناطق التي تجمع بين المعمار الحديث والتقليدي كما يمكنك الحصول علي رخصة القيادة الدولية هونغ كونغ.

نصائح قبل السفر الي هونج كونج

  • التأشيرة والجواز:تحقق من متطلبات التأشيرة لدخول هونغ كونغ وتأكد من أن جواز سفرك صالح لفترة تغطي مدة إقامتك المخططة.
  • الطقس والملابس:تحقق من توقعات الطقس واختار الملابس المناسبة لفصل السنة المخطط للزيارة يمكن أن يكون الطقس حار ورطب في فصل الصيف وباردا وجافا في فصل الشتاء.
  • العملة:العملة المستخدمة في هونغ كونغ هي الدولار الهونغ كونغي (HKD) تأكد من تجهيز بعض النقود المحلية للاستخدام الشخصي وتجارب الشراء الصغيرة.
  • النقل العام:هونغ كونغ لديها نظام نقل عام متطور وفعال يشمل المترو والحافلات والترام والعبارات قم بالتعرف على الشبكة وأنظمة الدفع لتسهيل تنقلك داخل المدينة.
  • الأمان والسلامة:هونغ كونغ تعتبر مدينة آمنة بشكل عام ولكن لا تنس توخي الحذر واتباع إرشادات السلامة العامة وتوجيهات السلطات المحلية.
  • رخصة القيادة الدولية: إذا كنت تخطط للقيادة في هونغ كونغ، قد تحتاج إلى استخراج رخصة قيادة دولية (International Driving Permit – IDP) إلى جانب رخصة القيادة الوطنية الخاصة بك قد تكون رخصة القيادة الدولية مطلوبة لتأجير سيارة أو لتجنب المشاكل القانونية في حالة تفتيش المرور.

مميزات رخصة القيادة الدولية هونغ كونغ

يمكنك الأن الحصول علي رخصة القيادة الدولية هونغ كونغ من خلال موقعنا نادي الشرق الاوسط للسيارات والسياحة والحصول علي المميزات التالية:

  1. مسموح بها في أكثر من 150 دولة.
  2. تبدء رسومها من 200 ريال في العام الواحد ويمكنك تقسيطها من خلال موقع تابي.
  3. يمكنك الحصول عليها بأكثر من لغة.
  4. معترف بها بشكل دولي.
  5. تعطيك فرصة السفر بالسياره أو أستئجار سيارة بدون التعرض الي مشاكل قانونية بالمرور.

كيفية الحصول علي رخصة القيادة الدولية هونغ كونغ

عند السفر  الي أحدي الدول خارج موطنك تحتاح الي رخصة قبادة لتسهل عليك التحرك داخل الدولة يمكنك نادي الشرق الاوسط للسبارات والسياحة من الحصول علي الرخصة فقط أتبع الخطوات التالية:

  1. الدخول الي موقع نادي الشرق الاوسط للسيارات والسياحة.
  2. اختيار أيقونة استخراج رخصة قيادة دولية.
  3. يمكنك الان أختيار المدة التي تريدها سواء كانت عام أو اثنين أو ثلاث أعوام.
  4. يتطلب منك الان كتابة أسمك كامل وكتابة تاريخ الميلاد ومن ثم كتابة فصيلة الدم والجنسية ومصدر الرخصة المحلية ومحل أقامتك وأختيار النوع وكتابة رقم جواز السفر.
  5. عليك الان تحديد فئة الرخصة التي تريدها.
  6. يتطلب منك الان رفع الصوره الشخصية وصورة جواز السفر وصورة من الرخصة المحلية.
  7. بعد  التأكد من صحة البيانات عليك النقر علي زر التائكيد ومن ثم دفع الرسوم.

أفضل المناطق السياحية في هونج كونج

تعتبر هونج كونج من أفضل الأماكن السياحية في الصين هذا بفضل المسارح المتنوعة والشواطي كما ان من العلامات البارزة فيها هو ناطحات السحاب التي ترمز الي التقدم الهندسي والحضاري للمدينة.

منتزه ديزني لاند

أفضل المناطق السياحية في هونج كونج
أفضل المناطق السياحية في هونج كونج

يقع في جزيرة لانتاو في خليج بيني و هو من الأماكن المميزة التي تبلغ مساحتها 68 فدانا و يصنف من افضل المنتزهات حول العالم و يقوم بزيارته ما يفوق الـ 34 ألف زائر يرميا و يتميز المنتزه بالعديد من الأنشطة مثل ألعاب ركوب الخيول و مقابلة العديد من الشخصيات المحببة في ديزني و التقاط الصور التذكارية و أيضا يتواجد متنوع المطاعم و المقاهي داخلة.

حديقة المحيط

أفضل المناطق السياحية في هونج كونج
أفضل المناطق السياحية في هونج كونج

حديقة المحيط هي من أفضل المناطق السياحية التي تقع في جنوب هونج كونج و تبلغ مساحتها حوالي 91.5 هكتار حيث تضم العديد من الحدائق المتنوعة مثل منطقة الثدييات البحرية و حديقة الحيوانات الآسيوية الي جانب المدينة المائية حيث الألعاب المائية الرائعة و أيضا بالإضافة الي منتزه كل هذا في مكان واحد و يبلغ المعدل السنوي للزوار 7 مليون شخص ما جعلها داخل تقييم أكثر 13 منتزه زيارة حول العالم.

هضبة نغونغ بينغ 360

أفضل المناطق السياحية في هونج كونج
أفضل المناطق السياحية في هونج كونج

تقع هضبة نغونغ بينغ 360 في جزيرة لانتاو و هي من أهم المناطق السياحية التي يقصدها الزوار لأستكشاف الجزيرة من السماء يمكن الوصول اليها عبر التلفريك حيث يسافر مدة 25 دقيقة الي أعلي الهضبة و خلال هذه الرحلة يمكن التمتع بالمناظر الخلابة للطيور والبحر ورؤية المساحات الخضراء وبعد هذا يصل الي المنتزه الموجود أعلي الهضبة حيث متحف وتمثال بوذا الكبير  الذي يعد من اهم المعالم هناك بالإضافة الي العديد من المناطق التذكارية.

حديقة فكتوريا

أفضل المناطق السياحية في هونج كونج
أفضل المناطق السياحية في هونج كونج

حديقة فكتريا هي حديقة عامة تم إنشائها عام 1950م وتقع في الشمال في خليج كوسيواي و يرجع أصل الأسم الي الملكة فكتوريا من المملكة المتحدة و تعتبر الحديقة من أجمل المناطق التي يزورها السياح من أجل التمتع بالأجواء الهادئة في أوقات فراغهم حيث تتمتع الحديقة بالأشجار و المسطحات الخضراء الخلابة الي جانب المنحوتات و نوافير المياه و يمكن التمتع بالجلوس علي المقاعد و مشاهدة الحديقة. 

متحف العلوم

أفضل المناطق السياحية في هونج كونج
أفضل المناطق السياحية في هونج كونج

يقع المتحف في مقاطعة ياو تسيم مونغ وهو يتمتع بشعبية ومكانة كبيرة حيث يمتلك من العلوم الشيقة ما يجعل الزوار ينبهرون حيث يتواجد داخله الروبوتات والرحلات الإفتراضية والعديد من تقنيات العرض المتطورة التي يحبها الكبار والصغار الي جانب العلوم الجيولوجية وعلوم الأحياء كل هذه صفات جعلته من أفضل المعالم السياحية في مدينة هونج كونج.

هل يمكن أستخدام رخصة القيادة الدولية في هونغ كونغ ؟

نعم يمكنك أستخدام رخصة القيادة الدولية هونغ كونغ للأجانب بجانب الرخصة الوطنية لأنها تطلب عند أستئجار سيارة ولكي تتفادي المشكل القانونية التي قد تواجهك أثناء التفتيش المروري.

Rate this post
مشاركة هذا المقال :

مقالات مشابهة

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟