أفضل 4 مناطق سياحية في ايطاليا | دليلك السياحي 2023 | رخصة قيادة دولية ايطاليا

إن استخراج رخصة قيادة دولية ايطاليا أصبح من الأمور الضرورية لدى الكثير، حيث تعد أحد أهم الرخص التي بموجبها يتمكن الفرد من القيادة بكل حرية في دولة خارج دولته، ناهيك عن أنها تم تشريعها من قبل الأمم المتحدة لتنظيم السير، ويساعدك نادي الشرق الاوسط للسيارات والسياحة على استخراجها دون وجود أي عراقيل بشرط استيفاء كافة الشروط وتوفير جميع الأوراق الرسمية المطلوبة.

رخصة قيادة دولية ايطاليا

تعد رخصة القيادة بصفة عامة والرخصة الدولية بصفة خاصة من أهم الأمور التي يحرص عليها جميع الأفراد سواء داخل أو خارج إيطاليا حيث تساعده على السير وقيادة أي مركب دون التعرض لأي مساءلة قانونية أثناء السفر، لذلك يجب استخراجها من مكان موثوق فيه ولا يوجد ما هو أفضل من نادي الشرق الاوسط للسيارات والسياحة الذي يقوم باستخراجها بشكل قانوني.

خطوات اصدار رخصة قيادة دولية ايطاليا

ومن خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة يمكنك الحصول على رخصتك الدولية ايطاليا وهي:

  •     قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة نادي الشرق الاوسط للسيارات والسياحة.
  •     قم باختيار الرخصة الدولية.
  •     عليك بقراءة جميع الشروط والأحكام.
  •     انقر على موافق.
  •     قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح مثل تاريخ الميلاد والجنسية وعنوان الإقامة ورقم الرخصة الإيطالية وغيرها من التفاصيل الهامة.
  •     رفع صور حديثة لجواز السفر  ورخصة القيادة وكذلك صورة شخصية واضحة.
  •     انتظر دقائق لتأكيد طلبك.
  •     وأخيرًا يمكنك استلام رخصتك في غضون ساعة واحدة من أحد الفروع أو استلامها من منزلك خلال 3 أيام.

مميزات استخراج رخصة قيادة دولية ايطاليا

تعد رخصة قيادة دولية ايطاليا أحد أهم الوثائق التي تسمح بقيادة السيارة في أي دولة أخرى، لذلك فهي ضمن الأوراق الهامة التي يرغب الكثير بالحصول عليها والاستفادة من مزاياه التي تتمثل فيما يلي:

  •     تمكن الأفراد من السفر واكتشاف دول العالم دون أي قيود أو عراقيل.
  •     تساعد على حفظ أمان وسلامة الأشخاص في الدول الأخرى خارج دولتهم الأساسية.
  •     تسمح لهم بالحق في تأجير السيارات في أي دولة يرغب فيها الفرد، وتزداد أهميتها هنا.
  •     تعد أحد الوثائق التي توضح هوية حاملها خاصةً وأنها معترف بها من قبل 150 دولة على الأقل.
  •     تساعد السلطات في التعرف على السائق في حالات الطوارئ لأنها تحمل البيانات الشخصية له.
  •     تعد من الوثائق المدعمة بأكثر من لغة، لذلك يمكن فهمها لكل سهولة مهما كانت اللغة التي تتحدثها.
  •     تمكن الأشخاص من القيادة في جميع الدول حتى أثناء حالات الطوارئ.

أفضل 4 مناطق سياحية في ايطاليا | دليلك السياحي 2023

إيطاليا هي واحدة من أشهر المدن في كافة أرجاء العالم و تعتبر من أهم رموز السياحة و هذا يعود علي إحتوائها علي العديد من المعالم التاريخية مثل برج بيزا المائل و الكولوسيوم الي جانب الفنون المعمارية الخلابة التي تتواجد في مختلف المناطق و العديد من الأشياء الأخرى التي تجعل حقا السياحة في إيطاليا مرغوب بها من جميع الأشخاص ولهذا في هذا المقال سنوضح لكم افضل مناطق سياحية في ايطاليا.

أفضل 4 مناطق سياحية في ايطاليا

بجانب المعالم التاريخية إيطاليا يتواجد فيها متنوع علامات الأزياء التجارية العالمية مثل جوتشي و أرماني و برادا وغيرهم و أيضا لا ننسي أن إيطاليا هي مهد المؤكلات الشهيرة و المطاعم المميزة فلا تكتمل الرحلة دون تجربة البيتزا و معكرونة الباستا من موطنها الأصلي، كل هذا و أكثر ما يجعلها مثالية للسياحة بمختلف أشكالها.

1 – مدينة روما

مناطق سياحية في ايطاليا
مناطق سياحية في ايطاليا

تقع مدينة روما في وسط إيطاليا علي نهر التيبر و هي واحدة من أجمل مدن العالم و يطلق عليها عدد من الألقاب مثل مدينة التاريخ و مدينة الأديان و غيرها ما يعطي الشعور بالتاريخ العريق، و أفضل ما يمكن القيام به هو التجول في شوارعها بشكل تلقائي دون خطة و مشاهدة الآثار و المسارح لتشعر انك داخل متحف كبير علي شكل مدينة.

المعالم الأشهر في مدينة روما

  • الكولوسيوم

يعرف بالمدرج يعتبر الكولوسيوم من أبرز رموز مدينة إيطاليا بأكملها و بفضل تصميمه الإبداعي المميز و تاريخه العظيم تم في عام 2007 إضافته الي قائمة معالم الدنيا السبح الجديدة.

  • نافورة تريفي

نافورة تريفي و تعد من أبرز معالم مدينة روما، يطلق عليها نافورة الأمنيات او نافورة الحظ حيث يقصدها الكثير من الأشخاص لرمي النقود بها و تمني أمنية بهدف تحقيقها حسب المعتقدات في إيطاليا و هي من التجارب الرائعة.

  • معبد البانثيون

كلمة بانثيون هي كلمة لاتينية تعني معبد كل الآلهة، و كما يوحي الأسم فإن السبب الأساسي الذي تم بناء البانثيون لأجله هو تجميع كل تماثيل الآلهة في ذلك العصر في مكان واحد، ويتميز بإمتلاكه تصميم فريد من نوعه مع قبة ضخمة كانت من أكبر القباب الخرسانية الغير مسلحة في وقتها.

2 – مدينة ميلانو

مناطق سياحية في ايطاليا
مناطق سياحية في ايطاليا

مدينة ميلانو هي العاصمة للإمبراطورية الغربية في الماضي و تقع في شمال إيطاليا وهي من اشهر مناطق سياحية في ايطاليا و تتواجد في موقع استراتيجي بين نهر بو و سلسة جبال الألب، يعتبرها العديد العاصمة المالية لإيطاليا حيث يتنشر بها البنوك و مراكز البورصات ولكن ميلانو هي موطن الكثير من الفنانين المشهورين مثل مايكل أنجلو وليوناردو دافينشي و هم من كبار المبدعين الذين قدموا أعمال فنية رائعة الي جانب هذا و مع الثورة الصناعية و التطور التكنولوجي تجد اليوم تداخل المعمار القديم مع ناطحات السحاب الحديثة ما يعطي مظهرا جذابا وجعلها من أجمل المدن السياحية في العالم.

المعالم الأشهر في مدينة ميلانو

  • كاتدرائية ميلانو

تم إنشائها في القرن 14 ميلادي علي الطراز القوطي المزخرف و تحتوي علي الكثير من الأعمال الفنية و اللوحات الرائعة و التماثيل المنحوته بأسلوب مذهل كل هذا صممه أفضل الفنانين العالميين بالإضافة الي التوابيت الزجاجية حيث الاساقفة السابقين للكاتدرائية وهي من اجمل مناطق سياحية في ايطاليا.

  • غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني

هو مجمع تجاري تم إنشاءه في منتصف القرن 19 ميلادي و الذي قام بتصميمه هو الفنان جيوسيبي مينجوني و هو من أضخم المجمعات التجارية في العالم و هو من الأماكن المهمة حيث يتواجد متنوع المحالات التجارية و المطاعم و أيضا الفنادق الراقية.

  • قلعة سفورزيسكو

قلعة سفورزيسكو قد تم تسميتها على اسم على اسم الشخص الذي بناها وهو من دوق ميلانو وقم تم بنائها في القرن ال 15م و هي في اقصي الدولة و لقد بني فيها سفورزا قصره الخاص وهي تعد احد اشهر القلاع ي القرون الوسطي والتي بداء بناها في القرون الوسطي في قرن 14. وقد اشتهرت هذه القلعة على انها قطعة من الجنة على وجه الأرض لحتواها على اجمل الحدائق والورود و بعض الأبراج العالية و تحتوي جدران القلعة على العديد من التحف الفنية ومنها بعض اعمال مايكل أنجلو.

3 – مدينة فينيسيا ( البندقية )

مناطق سياحية في ايطاليا
مناطق سياحية في ايطاليا

تاجر البندقية هي احد المسرحيات من تاليف شكسبير والتي ظهرت قبل ظهور المدينة بأسم البندقية و لقبت أيضا باسم البندقية العسكرية واشتهرت بانها تضم رموز وكتب سحرية.

اشتهرت المدينة بجمالها و تاريخها العظيم و هي احد افضل المدن في إيطاليا وهي تضم اكثر من 117 جزيرة صغيرة متصل بعضها البعض من خلال بعض الجسور و الفاصل بينها بعض القنوات المائية والتي تمنحها شكل جمالي ومما جعلها مدينة تتميز بالمناطق السياحية وعرفة البندقية و بالحصن القوي للغاية في العصور الوسطي فهي كانت تمثل المركز العسكري والمالي للدولة.

4 – مدينة نابولي

مناطق سياحية في ايطاليا
مناطق سياحية في ايطاليا

تعتبر نابولي واحدة من أقدم المدن المأهولة في المنطقة حيث يمتد تاريخها إلى العصور القديمة وقد كانت في السابق مستوطنة يونانية تحت اسم نيابوليس وهي افضل مناطق سياحية في ايطاليا.

تتميز مدينة نابولي بتراثها الثقافي الغني والتاريخ العريق حيث تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل

  • قلعة كابوديمونتي.
  • وسانت إلمو.
  • وكاتدرائية نابولي.
  • وسبيليز غاليري.
  • ومتحف نابولي الوطني.

كما تشتهر بالمدينة الرومانية القديمة المحفوظة جزئياً بعد ثوران بركان الفيزوف و تشتهر ايضا المدينة بالبيتزا وتعتبر واحدة من أشهر أنواع البيتزا في العالم وهي بيتزا نابولي وهي من اروع مناطق سياحية في ايطاليا.

نصائح قبل السفر الي ايطاليا

  1. التحقق من جواز السفر وتأشيرة الدخول (إن وجدت).
  2. التأكد من توفر التأمين الصحي السفر قبل السفر.
  3. التحقق من التوقيت الجوي والحجوزات الخاصة بالطيران.
  4. التحقق من المتطلبات الجمركية والحدودية للدخول إلى إيطاليا.
  5. التأكد من معرفة العملة المحلية والحصول على بعض النقود المحلية قبل السفر.
  6. إعداد قائمة بالأماكن التي ترغب في زيارتها والأنشطة التي تود ممارستها.
  7. التحقق من الطقس المتوقع واصطحاب الملابس المناسبة للفصل الزمني.
  8. التأكد من أخذ جميع الأدوية اللازمة وحمل وصفات طبية إضافية إن لزم الأمر.
  9. حفظ نسخة من جواز السفر ووثائق السفر الأخرى في مكان آمن.
  10. التحقق من الفروع المحلية للسفارة أو القنصلية الخاصة ببلدك في إيطاليا.
  11. ينصح بأستخراج رخصة قيادة دولية في حالة اذا كنت ترغب في أستجار سيارة في ايطاليا

مقالات قد تهمك

مميزات دفتر العبور الجمركي للمركبات عند السفر

مزايا استخدام رخصة القيادة الدولية عند السفر

افضل 5 مناطق سياحيه في ايدر تركيا

افضل الاماكن السياحية في المانيا

هل يمكن استخراج رخصة قيادة دولية ايطاليا ؟

نعم، يمكن ذلك بكل سهولة من خلال نادي الشرق الاوسط للسيارات والسياحة، فقد بينت الجهات المعنية في ايطاليا أحقية الفرد الحاصل على رخصة دولية في القائدة داخل دولتها بطريقة قانونية وذلك لأنها وثيقة معتمدة من أكثر من 150 دولة حول العالم.

Rate this post
مشاركة هذا المقال :

مقالات مشابهة

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟