رسوم التربتك في السعودية 

رسوم التربتك في السعودية هي رسوم بسيطة وخاصة عند استخراجه من نادى الشرق الأوسط لأنه يوفر أسعار تنافسية لا مثيل لها، ودفتر العبور الجمركية واحد الوثائق الرسمية اللازمة عندما تريد المرور بسيارتك من دولة لأخرى، وذلك للتيسير على المارين بسياراتهم وتخفيف أعباء الضرائب الجمركية الانتقال السيارة من دولة لأخرى، ويمكن استخراج دفاتر العبور الجمركية ورخص القيادة الدولية من خلال نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة بسرعة كبيرة وأسعار مميزة. 

نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة

تم إنشاؤها عام 2005 بالمملكة العربية السعودية وانتشرت فروع بجميع أنحاء المملكة لتشمل الفروع التي توجد به الرياض وتبوك وأبها وغيرها من المدن السعودية، كما انتشر حتى يستطيع استخراج رخص القيادة الدولية ودفاتر العبور الجمهورية من بعض الدول الأخرى مثل مصر واليمن، وأصبح نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة الآن واحد من أهم الأماكن التي يمكن استخراج هذه الوثائق من خلالها، كما تم السماح للنادي بإقامة سباقات السيارات والدراجات النارية ويقوم النادي بتقليل رسوم التربتك في السعودية، وذلك لراحة جميع العملاء. 

رخصة القيادة الدولية 

هيا رخصة تسمح بقيادة المركبات والسيارات في الدول المختلفة بناء على اتفاقية تم توقيعها بين هذه الدول، ويمكن استخراجها عن طريق نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة الذي يوفر استخراجها بالطريقة الورقية أو استخراجها عن طريق الانترنت وارسالها عبر البريد الالكتروني، ويقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة بخدمه توصيلها الى المنزل. 

ويقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة باستخراج جميع الأختام  التي توجد على الرخصة، كما يقوم النادي بإمكانية استخراج هذه الرخصة من العديد من الدول مثل مصر والكويت والسعودية وقطر والبحرين والأردن، ويقوم النادي باستخراجها  لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات حسب رغبة كل عميل. 

مميزات رخصة القيادة الدولية 

عندما تقوم باستخراج رخصة القيادة الدولية من نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة فإن ذلك يعطيك العديد من المميزات عند استخدام هذه الرخصة وهي: 

  • إمكانية تأجير السيارات في مختلف دول العالم دون الحاجة إلى العديد من الإجراءات المعقدة. 
  • استطاعت قيادة السيارة والاستمتاع بها في مختلف دول العالم دون الخوف بشأن المساءلات القانونية. 
  • يقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة بعمل تخفيضات على رخصة القيادة الدولية كما يقوم بعمل تخفيضات على رسوم التربتك في السعودية
  • يتم استخراج هذه الوثيقة بالعديد من اللغات مما يسهل صعوبات التواصل باللغة في الدول الاخرى. 
  • يمكن استخدامها كوثيقة رسمية للتعريف بالشخص عند فقدان جواز السفر. 
  • إصدارها بالعديد من اللغات يسهل فهمها على العاملين بالمرور بالدول المختلفة. 
  • تقوم هذه الرخصة بالحماية من المسائلة القانونية ومنع وقوع مخالفات دولية مرورية، وذلك لأن هذه الرخصة معترف بها دوليًا. 
  • توفر الرخصة تأمين كامل في حالة حدوث حوادث السير. 

خطوات استخراج رخصة القيادة الدولية 

هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها حتى تستطيع استخراج رخصة القيادة الدولية من نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة وهذه الخطوات هي: 

  • القيام بالدخول على الموقع الخاص بنادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة وعمل تسجيل دخول بحساب جديد أو بالحساب السابق إن يوجد. 
  • نقوم من بين جميع الاختيارات باختيار خدمة إصدار رخصة القيادة الدولية. 
  • ملء الاستمارات والبيانات المطلوبة بطريقة صحيحة. 
  • يجب تحميل نسخة من رخصة القياده الدوليه الخاصه بك للتأكد من صحة جميع المعلومات المقدمة. 
  • بعد الإنتهاء من تقديم الطلب يجب متابعته لمعرفة هل تمت المعالجه أم لا. 
  • بعد الإنتهاء من المعالجة تستطيع تلقي رخصتك الدولية عن طريق البريد الالكتروني، كما يقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة أيضًا بتوفير النسخ الورقية. 
  • عندما تقوم باستلام الرخصة تستطيع القيادة بها في أي دولة مع الالتزام بقوانين المرور المحلية لها. 

دفتر العبور الجمركي

هي أحد الوثائق التي يقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة باستخراجها وعمل عروض خاصه على رسوم التربتك في السعودية، ويقوم النادي باستخراجها حتى تسمح لأصحاب السيارات بالمرور بسياراتهم عبر الدول المختلفة دون الحاجة إلى دفع المزيد من ضرائب نقل المركبات بين دولة وأخرى، وتعد هذه الوثيقة من أهم الوثائق التي يتم استخراجها لتسهيل على التنقل بالسيارة ، ويستمر عمل دفتر العبور الجمركية لمدة تصل إلى سنة ويتم تجديدها إلى سنة أخرى  بعد موافقة الجهات المختصة. 

مميزات دفتر العبور الجمركية 

دفتر العبور الجمركية المستخرج عن طريق نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة له العديد من المميزات وهي: 

  • تسهيل المرور بمركبتك بين دولة وأخرى دون مواجهة المشكلات المرورية. 
  • تجنب دفع الغرامات المرورية والضرائب المرورية الزائده عند الانتقال بسيارتك بين الدول. 
  • توفير الجهد والوقت اللازمين حتى تستطيع التعامل مع مباشرة مع الجمارك التي توجد بين الدول.

رسوم التربتك في السعودية 

تختلف رسوم التربتك في السعودية حسب الدولة التي سيتم التسجيل بها فيمكن استخراج دفتر العبور الجمركية لدولة اليمن باستخدام 950 ريال سعودي بدلًا من 1200 ريال سعودي، ويقدم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة خدمة تقسيط المبلغ على دفعات. 

أما رسوم التربتك في السعودية الخاصة بالدول الأوروبية فيقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة باستخراجه ب 3200 ريال سعودي بدلًا من 4000 ريال سعودي، تستمر صلاحيته لمدة عام واحد من وقت استخراجه، ويمكن مد هذه الفترة بعد موافقة المسؤولين في الدولة الموجود بها السيارة. 

خطوات استخراج دفتر العبور الجمركي 

يقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة باستخراج دفتر العبور الجمركي وتخفيض رسوم التربتك في السعودية، كما يقوم باستخراج بعض الدول الأخرى مثل مصر واليمن وأوروبا عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

  • التواصل مع نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة. 
  • تحتاج إلى بعض المستندات عند التقديم استخراج دفتر العبور الجمركي مثل رخصة السيارة ورخصة القيادة. 
  • ملء جميع الاستمارات اللازمة لاستخراج دفتر العبور الجمركي.
  • يقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة بتقديم الطلب وتأكيده بعد دفع جميع رسوم التربتك في السعودية اللازمة لاستخراج دفتر العبور الجمركي.
  • تقوم بتلقي دفتر العبور الجمركية الخاص بك فور الموافقة على الطلب. 
  • يجب معرفة أن صلاحية دفتر العبور الجمركية محدوده ويلزم وتجديدها موافقة السلطات الموجودة بالبلد التي توجد بها السيارة. 

وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن رسوم التربتك في السعودية، ويجب معرفة أهمية دفاتر العبور الجمركية وضرورة استخراجها عندما نريد السفر بالسيارة من دولة إلى أخرى دون دفع المزيد من الغرامات الجمركية، كما يقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة باستخراج رخص القيادة الدولية، ودفاتر العبور الجمركية بطريقة سريعة وسهلة لراحة جميع العملاء، كما يقوم نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة بعمل عروض وتخفيضات مستمرة على الأسعار.

كم تكلفة نزول السيارة مصر تربتك من السعوديه؟

في خلال الثلاثة أشهر الأولى يتم دفع 500 جنيه مصري، أما عن الثلاثة أشهر الثانية فيتم دفع 1000 جنيه مصري، كما يتم دفع 1000 جنيه مصري على السيارات الواردة مع الأفواج السياحية.

ما هي رخصة القيادة الدولية؟

هي وثيقة دولية معترف بها تسمح بقيادة السيارات بالدول الأجنبية، ويمكن اصدارها لمدة سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات حسب الحاجة ويوجد بهذه الرخصة العديد من المميزات ويمكن اعتبارها وثيقة يمكن استخدامها عند فقد جواز السفر أو بطاقة الهوية.

ما هو نظام تربتك؟

هو واحد من الأنظمة الآمنة التي تسمح للسيارة بأن تعبر بين الدول وداخلها بدون الحاجة إلى دفع جمارك.

كم صلاحية التربتك؟

تستمر مدة الدفتر الجمركي خلال عام واحد من تاريخ الإصدار، ومن الممكن أن يتم تمديد الصلاحية لمدة عام آخر لعد الحصول على موافقة من الجمارك.

كيف أطلع تربتك؟

من خلال نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة هو عبارة عن جهة رسمية يتم من خلالها استخراج مستندات تتعلق بالجمارك والسيارات، حيث يمكن من خلال النادي اصدار دفتر المرور الجمركي، وقد تأسس هذا النادي في عام 2005م، وقاد بدور كبير في تطوير عالم السيارات والسباقات الخاصة بالسيارات العادية وسيارات السباق، والدراجات النارية، حيث إنه موكَّل من قبَل الرئاسة العامة لرعاية الشباب

هل يلزم تربتك للسيارة؟

نعم من أجل عدم دفع جمارك على السيارات.

Rate this post
مشاركة هذا المقال :

مقالات مشابهة

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟