خصم على رخصة القيادة الدولية
 150
ريال فقط بدل من 200 ريال
بمناسبة الشهر الكريم

أطلب الأن

أهم 8 نصائح للقيادة لأول مرة في أوروبا – دليلك للقيادة

من أهم نصائح للقيادة لأول مرة في أوروبا أنه يفضل الكثير من المسافرين إلي الدول الأوروبية أن يقودوا سيارة خاصة بأنفسهم ليستمتعوا بحرية التنقل بين المناطق والمناظر الرائعة لكن تكون القيادة الأولي في أوروبا هي الأصعب بسبب إختلاف القوانين المرورية ووجود عقبات مختلفة عن التي من الممكن مواجهتها في الوطن.

أهم نصائح للقيادة لأول مرة في أوروبا

الرخصة الدولية
الرخصة الدولية

استخراج رخصة دولية

عليك في البداية الحصول علي رخصة قيادة دولية ويوفرها موقع نادى الشرق الاوسط للسيارات بطرق سهلة وبسيطة إذ أنه يدعم طرق استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من موقعه الرسمي ويتيح خدمة توصيلها حتي محل إقامتك.

 إستئجار سيارة

لتتمتع برحة ذات خصوصية وحرية كبيرة سيكون عليك إستئجار سيارة ولتتمكن من هذا سيكون عليك أن تحمل رخصة قيادة دولية ليُسمح لك أن تستأجر سيارة في أوروبا ويمكنك أن تستأجرها قبل سفرك وأهم الأمور التي يجب عليك مراعاتها عند إستئجارك للسيارة هي:

1 – أن يكون عدد الأشخاص الذي تسعه السيارة يتناسب معك.

2 – تواجد كرسي خاص بالأطفال في الخلف إذا كان معك طفل.

3 – أن يكون بها إطار إحتياطي.

4 – أن يكون ملصق البيئة علي زجاجها الأمامي.

3 – رسوم الطرق السريعة

يوجد هناك بعض من الدول الأوروبية تفرض رسوم علي الطرق السريعة وبعض منها يلزمك بشراء ملصق ولصقه علي الزجاج الأمامي ويباع هذا المصلق في محطات الوقود وبعض منها يقوم بإنشاء بوابات بها موظفين علي الطرق تدفع لهم مباشرةً كما أن هناك بعض الدول لا تفعل أي من هذا.

4 – قوانين الأولوية

تهتم الدول الأوروبية بالقوانين المرورية بشكل كبير وهناك أولويات في الطرق مثل طريق أولوية المشاة أو إن كنت ستنعطف فعليك التوقف في مكان الإنعطاف أولا حتي إن كانت إشارة المرور خضراء وعليك الإلتزام بالقوانين المرورية ومعرفة معني العلامات والإرشدات المرورية علي الطرق حتي لا تتعرض للغرامات ولذا تعتبر من أهم نصائح للقيادة لأول مرة في أوروبا.

5 – حدود السرعة

قوانين الإلتزام بحدود معينة للسرعة يعد من القوانين الأساسية في المرور في مختلف دول العالم كما أن هناك قوانين في معظم أوروبا بخصوص إستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وإلزام الركاب بحزام الأمان.

6 – التأمين

في حالة حدوث أي حادث أو التعرض لأي خطر علي الطريق سيفيدك التأمين علي السيارة حيث سيتكفل بجزء كبير من تكاليف الإصلاح وهناك بعض الحزم التأمينية تتكفل بإجمالي الأضرار.

7 – قانون القيادة مع الأطفال

إذا كان بصحبتك طفل أقل من 12 عام فيجب أن يكون بالمقعد الخلفي المخصص للأطفال حتي لا تتعرض للمخالفات المرورية.

8 – التعبئة الذاتية للوقود

يوجد في كثير من الدول الأوروبية محطات وقود يقوم السائقين بتزويد سياراتهم منها بأنفسهم كل ما عليك فعله هو الوقوف أمام المضخة وملأ خزان الوقود وقراءة الرقم الذي يظهر لك علي عداد المضخة والتوجه إلي المحاسب الذي يوجد داخلي المحطة وإعطائة قراءة العداد وهو سيخبرك بما يتوجب عليك دفعه.

هل يمكن استخراج رخصة قيادة دولية أوروبا

أصبح أمر الحصول على رخصة القيادة من أهم المستندات والوثائق التي يبحث الأشخاص على الحصول عليها حيث أن قيادة المركبات هي من أهم الوسائل التي تحقق الاستقلال الذاتي للشخص والانتقال بسهولة، ولكن الأهم هو الحصول على رخصة قيادة قيادة دولية أوروبا وهي التي يمكن للشخص من خلالها القيادة في أي دولة خارج الوطن ولكن وفقًا لمجموعة من الشروط وهو ما سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

مميزات رخصة القيادة دولية أوروبا

يتميز أمر الحصول على رخصة دولية بالعديد من المميزات وذلك كونها بمثابة مستند رسمي يسمح لحاملها بالقيادة في الكثير من دول العالم المختلفة فضلًا على العديد من المميزات الأخرى نذكر من بينها ما يلي:

  •     يمكن لحامل الرخصة الدولية القيادة في أي دولة دون الحاجة إلى إجراء اختبارات إضافية للقيادة على الرغم من أن بعض الدول تفرض بعض القيود مثل السن أو الحد الأدنى للخبرة.
  •     كما أن الحصول على الرخصة الدولية يسهل إجراءات استئجار السيارات في مختلف دول العالم حيث أن الكثير من الشركات تطلب من المستأجر تقديم صورة من نسخة القيادة الدولية له.
  •     علاوة على ذلك فإنها تُعد بمثابة وثيقة رسمية يمكن استخدامها لإثبات هوية الشخص خاصة في حال التعامل مع السلطات المحلية أو عند إجراء بعض المعاملات المالية والتجارية.

كيفية استخراج رخصة قيادة دولية من أوروبا

أصبح من السهل على الكثير من الراغبين في الحصول على رخصة قيادة دولية استخراجها حيث أنها تصدر من قبل نادي الشرق الأوسط للسياحة والسيارات والتي تسمح لحاملها القيادة في أكثر من 150 دولة من حول العالم، يمكن الحصول عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  •     الدخول مباشرة على الموقع الإلكتروني لنادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة.
  •     الضغط على أيقونة ” طلب رخصة قيادة دولية “.
  •     تحديد نوع الرخصة المراد الحصول عليها سواء ” سنة أو سنتين أو ثلاث سنوات “.
  •     تعبئة البيانات الشخصية للمتقدم والتي تتضمن ” الاسم بالكامل، تاريخ الميلاد، الجنسية، العنوان بالتفصيل، رقم الهاتف المحمول “.
  •     تحميل صورة للمستخدم بحجم صورة جواز السفر.
  •     تحميل نسخة من رخصة القيادة المحلية الخاصة بالمستخدم.
  •     تحديد طريقة الدفع المناسبة للمستفيد سواء كانت الدفع الإلكتروني أو الدفع عند الاستلام.
  •     الضغط في النهاية على أيقونة ” أرسل الطلب “.

الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة القيادة الدولية أوروبا

حتى يتمكن الشخص من الحصول على رخصة القيادة الدولية لابد من تقديم مجموعة هامة من المستندات والتي تتضمن ما يلي:

  •     بطاقة الهوية الوطنية السعودية.
  •     نسخة من الرخصة المحلية بشرط أن تكون سارية المفعول.
  •     تقديم نسخة من جواز السفر الخاص بقائد المركبة.

مقالات ذات صلة

الأمور التي يجب معرفتها قبل السفر لأوروبا لتجنب المشاكل

كيفية استخراج رخصة دولية في ثلاث خطوات

هل يمكن استخراج رخصة قيادة دولية أوروبا

نعم، يمكن الحصول على الرخصة الدولية من خلال نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة، فقد أعلنت الهيئة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية أن الزائر الحاصل على الرخصة الدولية للقيادة بشرط أن تكون سارية الصلاحية لمدة عام كامل يمكنه القيادة داخل المملكة بشكل قانوني وسليم وذلك لكونها وثيقة رسمية معترف بها دوليًا من أكثر من 150 دولة.

مشاركة هذا المقال :

مقالات مشابهة

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟