خطوات أصدار رخصة قيادة دولية اون لاين صالحة في 150 دولة

بسبب إنتشار السيارات العديدة والمختلفة حول العالم وتحولها لأمر أساسي في حياتنا فهناك الكثير من الأشخاص يحتاجون لقيادة سياراتهم أو إستئجار سيارة عند سفرهم إلي دولة أجنبية ولهذا يحتاجون إلي الرخصة الدولية لذلك سأوضح لكمطرق استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين صالحة في 150 دولة لتمكنك من الحصول علي رخصة القيادة الدولية ومن أسهلها استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين.

الرخصة الدولية

الرخصة الدولية
الرخصة الدولية

هي وثيقة شرعتها الأمم المتحدة (UN) ويعترف بها أكثر من 150 دولة حول العالم وفق إتفاقية جنيف 1949م وإتفاقية فيينا 1968م التي تخص تنظيم حركة المرور علي الطرق الدولية وبموجب هذة الوثيقة يمكنك القيادة في أي دولة أجنبية دون القلق بشأن التعرض للمساءلة القانونية لأن الرخصة الدولية تثبت أنك شخص يحمل رخصة قيادة من بلده الأم وسارية وأنك سائق معترف به.

كما أن الرخص الدولية يتم ترجمتها إلي أكثر من 10 لغات حول العالم علي رأسهم اللغات السته المعترف بها في الأمم المعترفة وهي تعمل كبطاقة تعريف هوية في حالة ضياع جواز السفر لكن لا يمكنها أن تحل محل الرخصة المحلية في البدل الصادرة منها.

ونظراً لأهمية الرخصة الدولية فإن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق إستخراج الرخص الدولية في المملكة العربية السعودية ويوجد العديد من المكاتب التي تقوم بإصدار هذة ارخص من أشهرهم نادى الشرق الاوسط للسيارات الذي يمتلك أكثر من 300 فرع وموزع حول المملكة السعودية كما أنه يمكنك من استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين.

طرق استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين صالحة في 150 دولة

كما ذكرنا سلفاً فهناك الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية تتسألون عن كيفية استخراج رخصة دولية وهو امر سهل يتطلب في البداية أن تتوافر لديك رحصة قيادة سارية حتي عام مقبل علي الأقل لان أقل مدة صلاحية للرخصة الدولية تمتد لعام وأن تكون من المواطنين أو المقيمين في السعودية باللإضافة إلي عدم وجود أي مخالفات مرورية علي صاحب الطلب.

ولإستخراج الرخصة الدولية يمكنك زيارة مكتب نادى الشرق الاوسط للسيارات او تقديم طلب استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين علي موقعنا الرسمي: https://macidp.com/order-idp وكل ما عليك فعله تقديم طلب ورفع الملفات التالية:

  • صورة الرخصة المحلية ساريه لمدة عام علي الأقل.
  • صورة صحيفة المعلومات من جواز السفر.
  • صورة الهوية الوطنية.
  • عدد 2 صورة شخصية صغيرة بخلفية بيضاء.

كما أننا نقدم عروض علي أسعار الرخصة الدولية حسب صلاحيتها كالتالي:

  • رخصة دولية سارية لمدة عام بـ200 ريال سعودي بدلا من 250 ريال سعودي.
  • رخصة دولية سارية لمدة عامين بـ250 ريال سعودي بدلا من 400 ريال سعودي.
  • رخصة دولية سارية لمدة ثلاث أعوام بـ300 ريال سعودي بدلا من 600 ريال سعودي.

أطلب رخصتك الدولية الأن

مكان استخراج الرخصة الدولية

إن كنت من المقيمين أو المواطنيين السعوديين يمكنك زيارة أحد مكاتب نادى الشرق الاوسط للسيارات وتقديم الأوراق المطلوبة وسداد قيمة الرخصة الدولية هناك أو يمكنك زيارة موقع نادى الشرق الاوسط للسيارات (MAC) الرسمي وتقديم طلب استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين ودفع الرسوم بالطريقة الإلكترونية التي تتناسب معك وتحديد محل إقامتك حتي تصلك الرخصة الدولية الخاصة بك في مكانك خلال ساعتين دون أدني عناء أو تنقل.

كما أننا نقوم إرشادات وتعليمات علي الموقع لتسهيل عملية التسجيل وتقديم الطلب بالإضافة إلي أننا نتمتع بخدمة دعم فني ممتازة تعمل علي مدار الساعة للإجابة عن أي إستفسار والرد علي أي عميل.

5/5 - (5 أصوات)
مشاركة هذا المقال :

مقالات مشابهة

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟