كيفية استخراج رخصة دولية في ثلاث خطوات صالحة في 150 دولة

إذا كنت كثير السفر وتقوم بقيادة أي نوع من السيارات خارج الدولة التي تقيم فيها ولا تريد التعرض إلي المُساءلة القانونية أو الغرامات علي الطرق فأنت تحتاج إلي رخصة قيادة دولية من نادى الشرق الاوسط للسيارات لتتمتع بقيادتك خارج دولتك وأنت مرتاح البال لهذا يتساءل الكثير عن كيفية استخراج رخصة دولية.

الرخصة الدولية

هي وثيقة دولية معتمدة في أكثر من 150 دولة حول العالم تم تشريعها من قبل هيءة الأمم المتحدة حسب إتفاقات دولية تخص السير والسلامة المرورية علي الطرق ووقعت عليها معظم الدول في إتفاقية جنيف واتفاقية فيينا.

مميزات استخراج رخصة دولية

وتسمح الرخصة الدولية لحامليها قيادة السيارات المختلفة والدراجات النارية والشاحنات والكرفان في أي دولة من دول العالم الموقعه علي الإتفاقات الدولية دون التعرض لغرامة مرورية وهي تدل علي أن حاملها سائق معترف به ويحمل رخصة قيادة محلية سارية من بلده الأم لهذا لا تحل رخصة القيادة الدولية محل الرخصة المحلية في البلد المقام فيها والتي صدر منها الرخصة الدولية.

ولهذة الأسباب يكثر البحث هذة الأيام عن كيفية استخراج رخصة دولية وهذا ما سنتعرف علية في السطور التالية.

طلبات استخراج رخصة قيادة دولية

شراء رخصة قيادة دولية
شراء رخصة قيادة دولية

يحتاج الكثير من المسافريين أن يقودوا خارج بلادهم لهذا يحتاجون إلي رخصة قيادة دولية فهي لا تسمح لك بالقيادة دون غرامات فقط بل تمكنك من إستئجار أي سيارة في أي دولة أجنبية ولهذا سنعلمكم كيفية استخراج رخصة دولية.

حتي تتمكن من استخراج رخصة دولية فهناك عدة شروط عليك تطبيقها أو توفيرها أولاً وأهمها أن تكون الرخصة المحلية سارية حتي عام مقبل علي الأقل وألا تكون هناك مخالفات مرورية علي مقدم الطلب؛ كما أن الرخصة الدولية المصدرة من المملكة العربية السعودية تقتصر علي مواطنيها أو المقيمين بها فقط.

شروط شراء رخصة قيادة دولية

ولتتم عملية استخراج رخصة قيادة دولية بعد توفير الشروط سيتوجب عليك تقديم المستندات التالية:

  • صورة صحيفة المعلومات من جواز السفر.
  • صورة رخصة القيادة المحلية (السعودية).
  • صورة شخصية صغيرة ذات خلفية بيضاء.

لهذا إذا كنت تتساءل عن كيفية استخراج رخصة دولية أو تريد إستخراجها فالأمر بسيط كل ما عليك فعله تطبيق الشروط وتجهيز المستندات والتوجه إلي مكتب نادى الشرق الاوسط للسيارات أو التسجيل عن طريق الموقع الرسمي الخاص بنا وإتباع الإرشادات والتعليمات لتتم عملية التسجيل وتقديم الطلب وسداد الرسوم إلكترونياً والحصول علي رخصتك الدولية في ساعات معدودة حتي باب بيتك.

Rate this post
مشاركة هذا المقال :

مقالات مشابهة

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟