ما هي الدول التي تقبل الرخصة الدولية للقيادة داخلها ؟

في سياق الرغبة في قيادة السيارة في دولٍ أخرى غير الوطن الأصلي، يتعين غالبًا الحصول على رخصة قيادة دولية قبل السفر ولكن يجب عليك في البداية التعرف علي الدول التي تقبل الرخصة الدولية، حيث تتمتع بعض رخص القيادة بامتيازات تتيح لحامليها تخطي هذه العملية واستخدامها في عدة دول حول العالم.

من ضمن هذه الرخص تأتي الرخصة السعودية كمثال، حيث نقدم لكم قائمة تشمل البلدان التي تقبل حملة الرخصة السعودية للقيادة على أراضيها، فضلاً عن الدول التي تعترف بالرخص الدولية بشكل عام.

ويمكنك طلب الأن استخراج رخصة قيادة دولية اون لاين من خلال موقعنا نادي الشرق الأوسط وأستخدماها في أكثر من 150 دولة حول العالم

الرخصة الدولية
الرخصة الدولية

ما هي الدول التي تقبل الرخصة الدولية للقيادة داخلها ؟

نقدم لكم اليوم قائمة تضم الدول التي تسمح لحاملي الرخصة السعودية بالقيادة على أراضيها والدول التي تقبل الرخصة الدولية للقيادة داخلها حيث تشمل هذه الدول:

  1.  النمسا: تم بعد جولات مفصلة من المفاوضات بين السلطات السعودية للمرور والجهات النمساوية، الموافقة على السماح لحاملي الرخصة السعودية بقيادة السيارات على الأراضي النمساوية، شريطة أن تكون الرخصة سارية المفعول وأن يلتزموا بقواعد ولوائح المرور المعمول بها هناك.
  2. المغرب: في عام 2015، نفذ مجلس الوزراء السعودي اتفاقًا مع المغرب يتضمن الاعتراف المتبادل برخص القيادة السعودية والمغربية في البلدين. وهذا يسمح للمواطنين في كلا البلدين بقيادة سياراتهم على أراضي الطرف الآخر دون الحاجة إلى إجراء اختبارات جديدة.
  3. الأردن: تسمح قوانين الأردن لأي شخص عربي بالقيادة على أراضيها بشرط أن تكون سيارته مسجلة في بلده الأصلي، وأن يكون حامل الرخصة قد حصل عليها هناك وفقًا للفئة الملائمة للمركبة.
  4. دول مجلس التعاون الخليجي: وبموجب اتفاقيات مجلس التعاون الخليجي المختلفة، تُتيح إحدى الاتفاقيات لحاملي رخص القيادة الخليجية قيادة مركباتهم في دول الاتفاقية الأخرى دون الحاجة إلى رخص إضافية. تتضمن هذه الدول الإمارات، وعمان، والبحرين.
  5. الاتحاد الأوروبي: بالرغم من أن دول الاتحاد الأوروبي تشترط عادة رخصة قيادة دولية للقيادة على أراضيها، إلا أنه في بعض الحالات، تُعترف برخص القيادة السعودية باعتبارها رخص دولية.
  6. كندا: تُسمح قوانين العديد من المقاطعات الكندية باستخدام الرخصة السعودية أو الرخصة الدولية لفترة مؤقتة عند دخول الأراضي الكندية ومع ذلك، يجب بعد ذلك الحصول على رخصة كندية رسمية.

مقالات قد تهمك

استخراج رخصة قيادة دولية في قطر

استخراج رخصة قيادة دولية في الكويت

استخراج رخصة قيادة دولية سلطنة عمان

استخراج رخصة قيادة دولية من مصر

استخراج رخصة قيادة دولية في الاردن

كيف استخرج رخصه دوليه من مصر؟

يمكنك أستخراج رخصة قيادة دولية في مصر من خلال موقع نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة – macidp في دقائق بسيطة فقط أطلبها.

هل الرخصه الدوليه معتمده في السعوديه؟

نعم الرخصة الدولية معتمدة في السعودية وفي أكثر من 150 دولة أخري.

كم يستغرق استخراج رخصة قيادة دولية؟

يمكنك الحصول علي رخصة قيادة دولية من خلال موقع نادي الشرق الأوسط للسيارات والسياحة – macidp في دقائق بسيطة فقط أطلبها وادخل بياناتك بسهولة وتحديد مدة الرخصة التي تريدها سواء عام او عامين أو 3 أعوام.

هل رخصة القيادة المصرية معترف بها في الامارات؟

نعم تقبل الامارات القيادة بالرخصة المصرية.

هل رخصة القيادة المصرية معترف بها في السعودية؟

نعم أكدت جهة المرور أن يجوز للزائر القيادة برخصة أجنبية لمدة عام واحد فقط ن تاريخ دخولة الي السعودية.

هل رخصة القيادة المصرية معترف بها في امريكا؟

نعم يمكنك القيادة بأي رخصة أجنبية في أمريكا ولكن أحيانا تطلب (IDP) في بعض الولايات.

هل رخصة القيادة الدولية معترف بها في مصر؟

نعم معترف بها داخل مصر للأجانت ليس للمصريين وذلك لأنها تتيح في أكثر من 150 دولة ولكننا يجب علينا أن نراعي القوانين المحلية لكل دولة علي حدا. 

كم عدد الدول المرخص فيها الرخصه الدوليه؟

صدقت الامم المتحدة على رخصة القيادة الدولية بشكل رسمي لذلك فأنها تقبل في جميع أنحاء العالم لأكثر من 150 دولة لأنها أستمارة معترف بها لتحديد هوية صاحبها.

Rate this post
مشاركة هذا المقال :

مقالات مشابهة

تواصل الان
1
تبى مساعدة بالطلب ؟ ابشر تواصل معنا الأن
Scan the code
السلام عليكم
كيف بقدر اساعدك اليوم ؟